المنتدي الاسلامي العام" /> المنتدي الاسلامي العام" />
العودة   فاتنة الكويت > >
http://kwtjob.com/c.gif


الاعجاز الالهي فى كلمات الأذان

المنتدي الاسلامي العام


قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Like Tree1Likes
  • 1 Post By مؤيده بالله


مواضيع ذات صلة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ يوم مضى
مؤيده بالله
المشرف العام
مؤيده بالله متواجد حالياً
اوسمتي
مسابقه الديكور المشرف المميز الابداع 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 فترة الأقامة : 374 يوم
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (12:32 AM)
 المشاركات : 17,000 [ + ]
 التقييم : 2129
 معدل التقييم : مؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond reputeمؤيده بالله has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الاعجاز الالهي فى كلمات الأذان









أسرار فى كلمات الأذان
۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩

أشهد ألا إله إلا الله
هى 5 كلمات تشير الى الصلوات الخمس

عدد الحروف 17 حرف تشير الى عدد ركعات الصلاة فى اليوم

وفى الأذان تتكرر مرتين فيكون المجموع هو 34 حرف

وهو عدد السجود فى الصلوات الخمس



وإذا وضعنا تحت كل كلمة عدد حروفها

أشهد ألا إله إلا الله
4حروف 3حروف 3حروف 3حروف 4حروف
4×3×3×3×4= 432

فنجد ان العدد 2 تشير الى صلاة الصبح
والعدد3 يشير الى صلاة المغرب
والعدد 4 يشير الى الصلوات الرباعية الظهر-العصر-العشاء

والعدد 432 بضربه فى نفسه
432 × 432 = 1824
ومجموع ارقام هذا العدد السابق 4+2+6+6+8+1=27
وهذا يشير الى صلاة الجماعة بسبع وعشرين درجة

والعدد 432 باضافة صفرين اليه43200 وبجمعه مع نفسه
43200+43200=86400 عدد ثوانى اليوم



وأود أن أقول أن :

أشهد ألا إله إلا الله فيها :
الصلوات خمس
والركوع 17 ركعة
والسجود 34 سجدة
وصلاة الجماعة بسبع وعشرين
وفيها عدد ثوانى اليوم
وهذا قليل من كثير أليس هذا عجيبا_
سبحان الله





ماذا تقول عند سماع الأذان وبعده

المصدر : فاتنة الكويت - من المنتدي الاسلامي العام



آخر مواضيعي

0 ملف كامل عن الحجامة وفوائدها
0 قصص القران الكريم
0 اغنية مصر حلوه لمحمود الليثي
0 شرح الاربعون النوويه للأمام النووي رحمه الله
0 -32- شرح الحديث الثاني والثلاثون من الاربعون النوويه

 توقيع : مؤيده بالله







رد مع اقتباس
قديم منذ يوم مضى   #2
مؤيده بالله
المشرف العام


الصورة الرمزية مؤيده بالله
مؤيده بالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (12:32 AM)
 المشاركات : 17,000 [ + ]
 التقييم :  2129
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي







ماذا تقول عند سماع الأذان و بعده
۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩

عند سماع الأذان:
إذا سمع المسلم الأذان فإنه يردد خلف المؤذن ويجيبه ،
ومعنى إجابة المؤذن أن يقول مثل ما يقول ،
إلا عند قوله "حى على الصلاة" و"حى على الفلاح"،
فإنه يقول "لا حول ولا قوة إلا بالله"



والصلاة على النبى - صلى الله عليه و سلم- عقب الأذان
على المسلم أن يصلى على النبى - صلى الله عليه و سلم-
عقب الأذان بإحدى الصيغ الواردة، ثم يسأل الله له الوسيلة،
وقد قال:
"من قال حين يسمع النداء، اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة
القائمة آت محمدًا الوسيلة والفضيلة، وابعثه مقامًا محمودًا الذى
وعدته حلت له شفاعتى يوم القيامة" (صحيح البخارى)





عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
" من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة
القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه اللهم
مقاماً محموداً الذي وعدته حلت له شفاعتي يوم القيامة"
رواه البخاري.



معاني المفردات:
===========
النداء:الأذان.
الدعوةالتامة:كلمة التوحيد.
الصلاة القائمة: أي الصلاة التي يدعى للقيام إليها والقيام بها.
الوسيلة : فسرها النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الآخر حيث
قال" ثم سلوا الله لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنة
لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو"
رواه مسلم

الفضيلة: المرتبة الزائدة على سائر الخلائق.

ابعثه مقاماً محموداً: اعطه واجزه مقاماً يحمده الخلائق عليه يوم القيامة
والمقام المحمود هو الشفاعة العظمى عند أكثر العلماء.

الذي وعدته : أي في قوله سبحانه
(عسى أن يبعثك ربك مقاماً محموداً) .



من فوائد الحديث:
============
1-الحث على المحافظة على هذا الدعاء عقب الأذان.

2-النبي صلى الله عليه وسلم شرع لنا أن نصلي عليه،
وأن ندعو له بهذا الدعاء عقب النداء،
فكيف يدعى من دون الله ويستغاث به
تعالى الله أن يكون له شريك في ربوبيته وألوهيته وأسمائه وصفاته.



-3- فضل النبي صلى الله عليه وسلم على الخلائق
حيث خصه الله بما لم يعط أحداً غيره وهو :
المقام المحمود، وهو الشفاعة الكبرى يوم القيامة
فإن الناس يوم القيامة يجدون شدة عظيمة في أرض المحشر
فإذا طال بهم المقام سألوا آدم أبا البشر أن يشفع لهم عند الله
للفصل بين العباد وإراحتهم مما هم فيه فيعتذر ،
ويحيلهم إلى نوح عليه السلام، فيعتذر
ويحيلهم إلى إبراهيم عليه السلام فيعتذر،
ويحيلهم إلى موسى عليه السلام فيعتذر
ويحيلهم إلى عيسى عليه السلام فيعتذر
ويحيلهم إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فإذا جاؤوه قال(أنا لها أنالها)
فيقوم فيسجد تحت العرش ويثني على الله ويحمده
حتى يقال له يا محمد ارفع رأسك وسل تعطى واشفع تشفع.





4-إثبات الشفاعة والشفاعة لله تعالى وحده
لا يشفع عنده أحد إلا بإذنه،
ولا يشفع إلا لمن رضي الله أن يشفع له،
قال تعالى (من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه)
قال تعالى (ولا يشفعون إلا لمن ارتضى)
فمن أراد أن يشفع له النبي صلى الله عليه وسلم
أو غيره من الأنبياء والأولياء والصالحين فليسأل ربه ذلك كله
يقول اللهم شفع فيّ نبيك وملائكتك وعبادك الصالحين ونحو ذلك.
وطلب هذه الشفاعة من المخلوق شرك مخرج من الملة والعياذ بالله
قال الله تعالى عن المشركين
(وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى
إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ
إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ
( سورة الزمر ).



عن عبد الله بن عمرو بن العاص؛
أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول:

"إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول. ثم صلوا علي.
فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بهاعشرا ... "
رواه مسلم.....

وروى عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أنه قال
"من قال مثل ما يقول المؤذن كان له مثل أجره"

وروى أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم كان إذا قال المؤذن
اللَّه أكبر يقول معه وكذلك في الشهادتين

وإذا قال حيّ على الصلاة حي على الفلاح
قال لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.






۩ نقول عند سماع الآذان : كما يقول المؤذن.
۩ نقول عند قول المؤذن حي على الصلاة . حي على الفلاح:
لا حول ولا قوة إلا بالله.





۩ نقول عقب تشهد المؤذن :
وأنا أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،
وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ،
رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبسيدنا محمد نبياً ورسولا .
۩ نقول بعد الانتهاء من رفع الآذان:
اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة
والفضيلة وأبعثه اللهم مقاماً محموداً الذى وعدته








الأذان لا ينقطع عن الكرة الأرضية
( 24 ) ساعة


 
آخر مواضيعي

0 الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز
0 أشهي الاكلات الشعبيه السعوديه اللذيذه
0 بطاقات عن بر الوالدين
0 نظام غذائي للتسمين
0 أطعمه تحمي من الزهايمر

 توقيع : مؤيده بالله








رد مع اقتباس
قديم منذ يوم مضى   #3
مؤيده بالله
المشرف العام


الصورة الرمزية مؤيده بالله
مؤيده بالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (12:32 AM)
 المشاركات : 17,000 [ + ]
 التقييم :  2129
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي
















“صوت الأذان” لا ينقطع عن الأرض طوال 24 ساعة
۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩۩




توصل باحث في علوم الرياضيات بدولة الامارات العربية المتحدة
لمعادلة حسابية عبقرية تؤكد أن “صوت الآذان” لا ينقطع عن
الأرض طوال الـ24 ساعة يوميا.



وقال الباحث في دراسته “أن الآدان الذي هو دعوة الإسلام إلى
أداء عبادة الصلاة لا ينقطع عن الكرة الأرضية كلها أبدا على
مدار الساعة، فما ان ينتهي في منطقة حتى ينطلق في الأخرى”.




وشرح الباحث عبد الحميد الفاضل فكرته بشرحه كيف أن الكرة
الأرضية تنقسم إلى 360 خطا تحدد الزمن في كل منطقة منها،
يفصل كل خط طول عن الخط الذي يليه أربع دقائق بالضبط,
والأصل في الآذان أن ينطلق في موعده المحدد, ويفترض أن
يؤديه المؤذن أداء حسنا يستمر أربع دقائق من الزمن.




ولتقريب الصورة أكثر فاذا افترضنا أن الأذان انطلق الآن في
المنطقة الواقعة عند خط الطول واحد واستمر أربع دقائق، وانتهت
الأربع دقائق فانه سينطلق في المنطقة الواقعة عند الخط اثنين,
وعندما ينتهى سينطلق في الخط الثالث ثم الرابع وهكذا لا ينقطع
الآذان طوال اليوم عن الكرة الأرضية، فما أن يتوقف هنا إلا وينطلق
هناك، لا يتوقف طوال 1440 دقيقة تمثل 24 ساعة هي اليوم
الكامل من حياة الأرض.

4×360 “خط طول” =1440 دقيقة
1440 على 60″دقيقة” =24 ساعة






تابعونى مع:
الأذان فى أذن المولود الجديد




 
آخر مواضيعي

0 إتـــــــــــــــــــــــــقاء الـــــــــــــــــــــــــحُرُمات
0 مرض الثعلبة وأسبابها ووصفات لعلاجها فى المنزل
0 بطاقات ما خص به رب العالمين خاتم المرسلين
0 -11-سلسلة المجالس الرمضانية ,, لشيخنا العلامة محمد بن عثيمين - رحمه الله وغفر له -
0 معجزة أسماء سور القران الكريم

 توقيع : مؤيده بالله








رد مع اقتباس
قديم منذ يوم مضى   #4
مؤيده بالله
المشرف العام


الصورة الرمزية مؤيده بالله
مؤيده بالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (12:32 AM)
 المشاركات : 17,000 [ + ]
 التقييم :  2129
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي








الأذان فى أذن المولود الجديد



مذاهب العلماء في التأذين والإقامة في أذن المولود



رقم الفتوى: 2593
التصنيف: أحكام المولود

السؤال
أنا أستاذ وباحث في معهد العلم الإسلامي بكراتشي باكستان.
أنا مرسل هذه الرسالة إليكم لأعرف فقط ،هل يؤذن ويقيم المسلمون
في آذان أولادهم عند ولادتهم في جميع البلاد الإسلامية؟
وهل يعتبرون هذا العمل سنة مشروعة عن النبي صلي الله عليه وسلم؟
وهل هناك اختلاف عند أهل العلم في مشروعية هذا العمل ؟

الإجابة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه،
أما بعـد:

فالأذان في أذن المولود اليمنى والإقامة في أذنه اليسرى كلاهما
مستحب عند بعض أهل العلم، وهذا قول الشافعية والحنابلة
والحنفية أيضا، وإليك بعض النقول في ذلك:
قال النووي وهو شافعي في المجموع:
السنة أن يؤذن في أذن المولود عند ولادته ذكرا كان أو أنثى،
ويكون الأذان بلفظ أذان الصلاة، لحديث أبي رافع الذي ذكره
المصنف قال جماعة من أصحابنا: يستحب أن يؤذن في أذنه
اليمنى، ويقيم الصلاة في أذنه اليسرى.. انتهى.

وقال البهوتي الحنبلي في كشف القناع:
وسن أن يؤذن في أذن المولود اليمنى ذكرا كان أو أنثى
حين يولد، وأن يقيم في اليسرى؛ لحديث أبي رافع. انتهى.

وقال ابن عابدين الحنفي في حاشيته:
مطلب في المواضع التي يندب لها الأذان فيندب للمولود.. انتهى.

بل نص أيضا على أنه يجيب هذا الأذان ويلتفت في الحيعلتين
كأذان الصلاة تماما، ولم نقف للحنفية على قول في الإقامة
في الأذن اليسرى.
واستحباب التأذين في أذن المولود ليس أمرا مجمعا عليه
فقد ذهب بعض أهل العلم إلى كراهية ذلك،
وهذا قول مالك رحمه الله.
فقد جاء في مواهب الجليل للحطاب المالكي رحمه الله:
كره مالك أن يؤذن في أذن الصبي المولود. انتهى.
وقال في النوادر بإثر العقيقة في ترجمة الختان والخفاض:
وأنكر مالك أن يؤذن في أذنه حين يولد. انتهى.
وقال الجزولي في شرح الرسالة:
وقد استحب بعض أهل العلم أن يؤذن في أذن الصبي
ويقيم حين يولد.. قلت: وقد جرى عمل الناس بذلك
فلا بأس بالعمل به. والله أعلم. انتهى.
وأما هل يعمل به جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم الحاضر
فهذا لا سبيل لنا للتحقق منه، والذي نعلمه أنه سنة متبعة
يعمل بها المسلمون في كثير من البلدان،
وانظر للأهمية الفتوى رقم: 214.
والله أعلم.



السنة التأذين في أذن المولود فقط



رقم الفتوى: 214
التصنيف: أحكام المولود
الســؤال
السلام عليكم ورحمة الله بعد التحية المباركة
يا شيخ ماذا تقول في هذه المسألة :
الأذان في أذن المولود هل المولود يؤذن له مع الإقامة أم لا
أو يؤذن بدون الإقا مة أو يؤذن في أذنه اليمنى فقط
أو يؤذن في الأذنين ؟

الإجابة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه
أما بعد:
فيستحب التأذين في أذن المولود اليمنى، لما رواه الحاكم عن أبي
رافع قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن
بن علي حين ولدته فاطمة.
رواه أبو داود والترمذي وقال حديث صحيح.
وأما الإقامة في أذنه اليسرى فقد جاء فيها حديثان لكنهما لا يثبتان.
الأول: من حديث الحسن بن علي عن النبي صلى الله عليه وسلم
قال: من ولد له مولود فأذن في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى
رفعت عنه أم الصبيان.
رواه البيهقي في الشعب وأبو يعلي في مسنده
وقال الألباني موضوع.
والثاني: عن أبي سعيد عن ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه
وسلم أذن في أذن الحسن بن علي وأقام في أذنه اليسرى.
رواه البيهقي.
قال البيهقي بعد أن روى الحديثين وفي هذين الإسنادين ضعف.

وأما ما روي عن عمر بن عبد العزيز أنه كان إذا ولد له ولد أذن
في أذنه اليمنى وأقام في أذنه اليسرى،
فقد قال عنه ابن حجر في التلخيص الحبير: لم أره عنه مسنداً،
وقد ذكره ابن المنذر عنه. انتهى



وعليه، فإنه يؤذن في أذن المولود اليمنى
ولا يقام ولا يؤذن في أذنه اليسرى،
قال ابن قدامة في المغني:
قال بعض أهل العلم يستحب للوالد أن يؤذن
في أذن ابنه حين يولد...
والله أعلم.



حكمة الأذان والإقامة في أذن المولود

الشيخ عبدالله بن عبد العزيز العقيل

السؤال: سائل يسأل عن مولود أذَّن أبوه في أذنه اليمنى،
وأقام الصلاة في أذنه اليسرى، هل ورد دليل على ذلك؟
وما الحكمة في الأذان والإقامة في أذن المولود الصغير
الذي لا يعقل مثل هذا، ولا يشعر به؟

الإجابة:
أما الأذان في أذن المولود فقد روى أبو داود، والترمذي،
والحاكم وصححاه، عن عبيد الله بن أبي رافع، عن أبي رافع قال:
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن في أذن الحسن بن علي
حين ولدته فاطمة .

وأما الجمع بين الأذان والإقامة، فقد ورد فيه حديثان:
- أحدهما: ما رواه البيهقي في (الشعب) بسند فيه ضعف،
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم
أَذَّن في أُذن الحسن بن علي يوم ولد، وأقام في أذنه اليسرى
- والحديث الثاني: ما رواه البيهقي أيضاً في (الشعب) بسند فيه
ضعف عن الحسن بن علي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
"مَن وُلد له مولود، فأذّن في أُذنه اليمنى، وأقام في أذنه اليسرى،
رفعت عنه أم الصبيان" .



▪ وعلى هذه الأحاديث الثلاثة اعتمد ابن القيم في
(تحفة المودود في أحكام المولود)، وترجمها
باستحباب التأذين في أذن المولود، والإقامة في أذنه اليسرى.



. ثم أبدى ابن القيم رحمه الله الحكمة في ذلك، فقال:


سر التأذين - والله أعلم - أن يكون أول ما يقرع سمع الإنسان
كلماته -أي: الأذان-المتضمّنة لكبرياء الرب، وعظمته،
والشهادة التي هي أول ما يدخل بها في الإسلام،
فكان ذلك كالتلقين له شعار الإسلام عند دخوله إلى الدنيا،
كما يلقن كلمة التوحيد عند خروجه منها.
وغير مستنكر وصول التأذين إلى قلبه، وتأثره به، وإن لم يشعر.



- مع ما في ذلك من فائدة أخرى:
وهي هروب الشيطان من كلمات الأذان،
وهو كان يرصده حتى يولد، فيقارنه المدة التي قدرها الله وشاءها،
فيسمع شيطانه ما يضعفه، ويغيظه أول أوقات تعلقه به.

- وفيه معنى آخر: وهو أن تكون دعوته إلى الله، وإلى دينه
الإسلام، وإلى عبادته سابقة على دعوة الشيطان، كما كانت فطرة
الله التي فطر الناس عليها سابقة على تغيير الشيطان لها، ونقله
عنها، ولغير ذلك من الحكم.أ.هـ، والله حكيم عليم.



حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبد الأعلى
عن معمر عن الزهري عن سعيد عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخا
من نخسة الشيطان إلا ابن مريم وأمه
ثم قال أبو هريرة اقرءوا إن شئتم
وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم
( صحيح مسلم - كتاب الفضائل - ص:1838 )



عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
قال النبي صلى الله عليه وسلم:
"كُلُّ بَنِي آدَمَ يَطْعُنُ الشَّيْطَانُ فِي جَنْبَيْهِ بِإِصْبَعِهِ حِينَ يُولَدُ
غَيْرَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَهَبَ يَطْعُنُ فَطَعَنَ فِي الْحِجَابِ".

الرواية صحيحة أخرجها البخاري ومسلم وغيرهما
أخرجها البخاري في صحيحه 59 : ك : بدء الخلق



وروى من حديث قيس ، عن الأعمش ، عن أبي صالح ،
عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" ما من مولود إلا وقد عصره الشيطان عصرة أو عصرتين
إلا عيسى ابن مريم ومريم " .
ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم ) .





تم بحمد الله وفضله
مؤيده بالله


 
آخر مواضيعي

0 طريقة عمل مكون لتنظيف المنزل
0 اسماء الله الحسني بصوت رائع
0 مختارات من أقوال نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم
0 أحدث تصميمات جيبسون بورد
0 أكسسوارت مميزه ورائعه

 توقيع : مؤيده بالله








رد مع اقتباس
قديم منذ يوم مضى   #5
عشقي بغداد

عضو جديد



الصورة الرمزية عشقي بغداد
عشقي بغداد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 293
 تاريخ التسجيل :  Dec 2019
 أخر زيارة : منذ 20 ساعات (03:31 PM)
 المشاركات : 125 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاك الله خير وجعله بموازين.. حسنااتك
لا عدمناا حضوورك
لروحك احترامي وتقديري


 
آخر مواضيعي



رد مع اقتباس
إضافة رد

المنتدي الاسلامي العام



الموضوع الحالى: الاعجاز الالهي فى كلمات الأذان    -||-    القسم الخاص بالموضوع: المنتدي الاسلامي العام    -||-    المصدر: فاتنة الكويت
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:46 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
adv helm by : llssll
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

sitemap
منتدي الاصدقاء كافية