المنتدي الاسلامي العام" /> المنتدي الاسلامي العام" />
العودة   فاتنة الكويت > >
http://kwtjob.com/c.gif


من هن القابضات على الجمر

المنتدي الاسلامي العام


قائمة الاعضاء المشار إليهم :

Like Tree2Likes
  • 1 Post By مؤيده بالله
  • 1 Post By مؤيده بالله


مواضيع ذات صلة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ 6 يوم
مؤيده بالله
المشرف العام
مؤيده بالله متواجد حالياً
اوسمتي
مسابقه الديكور المشرف المميز الابداع 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 فترة الأقامة : 203 يوم
 أخر زيارة : منذ 54 دقيقة (05:30 AM)
 المشاركات : 14,202 [ + ]
 التقييم : 1829
 معدل التقييم : مؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant futureمؤيده بالله has a brilliant future
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي من هن القابضات على الجمر





من هن
القابضات على الجمر


الحمد الله الذي أسكن عباده هذه الدار
وجعلها لهم منزلة سفر من الأسفار
وجعل الدار الآخرة هي دار القرار
فسبحان من يخلق ما يشاء ويختار
ويرفق بعباده الأبرار في جميع الأقطار
وسبق رحمته بعباده غضبه وهو الرحيم الغفار
أحمده على نعمه الغزار
وأشكره وفضله على من شكر مدرار وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الواحد القهار
وأشهد أن محمداً عبده ورسوله النبي المختار
الرسول المبعوث بالتبشير والإنذار صلى الله عليه وسلم
صلاة تتجدد بركاتها بالعشي والأبكار
أما بعد :
فهذه رسالة إلى القابضات على الجمر
إلى أولئك الفتيات الصالحات
.. والنساء التقيات ..
حديثٌ .. إلى اللاتي شرفهن الله بطاعته
.. وأذاقهن طعم محبّته ..
إلى حفيدات خديجة وفاطمة .. وأخوات حفصة وعائشة ..
هذه أحاسيس .. أبثها ..إلى من جعلن قدوتهن أمهات المؤمنين ..
وغايتهن رضا رب العالمين ..إلى اللاتي طالما دعتهن نفوسهن إلى الوقوع في الشهوات ..
ومشاهدة المحرمات .. وسماع المعازف والأغنيات ..
فتركن ذلك ولم يلتفتن إليه .. مع قدرتهن عليه .. خوفاً من يوم تتقلب فيه القلوب والأبصار ..
هذه وصايا .. إلى الفتيات العفيفات .. والنساء المباركات .. اللاتي يأمرن بالمعروف .. وينهين عن المنكر .. ويصبرن على ما يصيبهن ..
هذه همسات .. إلى حبيبة الرحمن .. التي لم تجعل همها في القنوات .. ومتابعة آخر الموضات .. وتقليب المجلات .. وإنما جعلت الهموم هماً واحداً هو هم الآخرة ..
هذه رسالة .. إلى تلك المؤمنة العفيفة التي كلما كشر الفساد حولها عن أنيابه .. رفعت بصرها إلى السماء وقالت : اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..
هذه رسالة .. إلى القابضات على الجمر
اللاتي قال فيهن النبي صلى الله عليه وسلم :
( يأتي على الناس زمان يكون فيه القابض على دينه كالقابض على الجمر )



رسالة .. إلى المرأة الصالحة التقية
.. التي قدمت محبة الله وأوامره ..
على تقليد فلانة أو فلانة فأصبحت غريبة بين النساء
بسبب صلاحها وفسادهن
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم
لها فيما رواه ابن ماجة والدارمي :
" إن الإسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً
كما بدأ فطوبى للغرباء "
قيل : ومن الغرباء يا رسول الله ؟
قال :
"الذين يصلحون إذا فسد الناس" ..
هذه كلمات
.. إلى القابضات على الجمر ..
لأذكرهن بأخبار من تقدمهن إلى طريق الجنة
.. ممن تركن لذة الحياة ..
وحملن همَّ الدين حتى ضاعف الله لهن الحسنات
وكفر السيئات ورفع الدرجات
حتى سبقن كثيراً من الرجال

أول تلك القابضات على الجمر

هي تلك المرأة الصالحة التي كانت تعيش هي وزوجها
في ظل ملك فرعون زوجها مقرب من فرعون
وهي خادمة ومربية لبنات فرعون
..فمن الله عليهما بالإيمان ..
فلم يلبث زوجها أن علم فرعون بإيمانه فقتله
فلم تزل الزوجة تعمل في بيت فرعون تمشط بنات فرعون
وتنفق على أولادها الخمسةتطعمهم كما تطعم الطير أفراخها
فبينما هي تمشط ابنة فرعون يوماً
إذ وقع المشط من يدهافقالت : بسم الله
فقالت ابنة فرعون : الله أبي ؟
فصاحت الماشطة بابنة فرعون : كلا .. بل الله
.. ربي .. وربُّك .. وربُّ أبيك ..
فتعجبت البنت أن يُعبد غير أبيها
ثم أخبرت أباها بذلك
فعجب أن يوجد في قصره من يعبد غيره
فدعا بهاوقال لها : من ربك ؟
قالت : ربي وربك الله ..
فأمرها بالرجوع عن دينها وحبسها وضربها
فلم ترجع عن دينهافأمر فرعون
بقدر من نحاس فملئت بالزيت
ثم أحمي حتى غلا وأوقفها أمام القدر
فلما رأت العذاب أيقنت أنما هي نفس واحدة
تخرج وتلقى الله تعالى
فعلم فرعون أن أحب الناس أولادها الخمسة
الأيتام الذين تكدح لهم وتطعمهم
فأراد أن يزيد في عذابها فأحضر الأطفال الخمسة
تدور أعينهم ولايدرون إلى أين يساقون
فلما رأوا أمهم تعلقوا بها يبكون فانكبت
عليهم تقبلهم وتشمهم وتبكي
وأخذت أصغرهم وضمته إلى صدرهاوألقمته ثديها
فلما رأى فرعون هذا المنظر
أمر بأكبرهم فجره الجنود ودفعوه إلى
الزيت المغلي
والغلام يصيح بأمه ويستغيث ويسترحم الجنودويتوسل إلى فرعون ويحاول الفكاك والهرب
وينادي إخوته الصغار ويضرب الجنود بيديه الصغيرتين
وهم يصفعونه ويدفعونه ..
وأمه تنظر إليه .. وتودّعه ..
فما هي إلا لحظات
حتى ألقي الصغير في الزيت
والأم تبكي وتنظر وإخوته يغطون أعينهم بأيديهم الصغيرة
حتى إذا ذاب لحمه من على جسمه النحيل
وطفحت عظامه بيضاء فوق الزيت
نظر إليها فرعون وأمرها بالكفر بالله
.. فأبت عليه ذلك ..
فغضب فرعون
وأمر بولدها الثاني
فسحب من عند أمه وهو يبكي ويستغيث
فما هي إلا لحظات حتى ألقي في الزيت
وهي تنظر إليه حتى طفحت عظامه بيضاء
واختلطت بعظام أخيه
والأم ثابتة على دينها موقنة بلقاء ربها
ثم أمر فرعون بالولد الثالث
فسحب وقرب إلى القدر المغلي ثم حمل وغيب في الزيت ..
وفعل به ما فعل بأخويه ..
والأم ثابتة على دينها ..
فأمر فرعون أن يطرح الرابع
في الزيت فأقبل الجنود إليه
وكان صغيراً قد تعلق بثوب أمه
فلما جذبه الجنود بكى وانطرح على قدمي أمه
ودموعه تجري على رجليها وهي تحاول
أن تحمله مع أخيه تحاول أن تودعه
وتقبله وتشمه قبل أن يفارقها
فحالوا بينه وبينهاوحملوه من
يديه الصغيرتين
وهو يبكي ويستغيث ويتوسل بكلمات
غير مفهومة .. وهم لا يرحمونه ..
وما هي إلا لحظات حتى غرق في الزيت المغلي
وغاب الجسد .. وانقطع الصوت .. وشمت الأم رائحة اللحم
وعلت عظامه الصغيرة بيضاء فوق الزيت يفور به
ا تنظر الأم إلى عظامه وقد رحل عنها إلى دار أخرى
وهي تبكي .. وتتقطع لفراقه ..
طالما ضمته إلى صدرها .. وأرضعته
من ثديها .. طالماسهرت لسهره
وبكت لبكائه ..كم ليلة بات في حجرها
ولعب بشعرها .. كم قربت منه ألعابه
.. وألبسته ثيابه ..
فجاهدت نفسها أن تتجلد وتتماسك
..فالتفتوا إليها .. وتدافعوا عليها ..
وانتزعوا الخامس الرضيع من بين يديها
.. وكان قد التقم ثديها ..
فلما انتزع منها .. صرخ الصغير ..
وبكت المسكينة ..
فلما رأى الله تعالى ذلها
وانكسارها وفجيعتها بولدها
أنطق الصبي في مهده وقال لها :
يا أماه اصبري فإنك على الحق
ثم انقطع صوته عنها
وغيِّب في القدر مع إخوته ..
ألقي في الزيت وفي فمه بقايا من حليبها
وفي يده شعرة من شعرها
وعلى أثوابه بقية من دمعها ..
وذهب الأولاد الخمسة
وهاهي عظامهم يلوح بها القدر ..
ولحمهم يفور به الزيت ..
تنظر المسكينة ..
إلى هذه العظام الصغيرة ..
عظام من ؟ إنهم أولادها
الذين طالما ملئوا عليها البيت ضحكاً وسروراً ..
إنهم فلذات كبدها .. وعصارة قلبها ..
الذين لما فارقوها كأن قلبها أخرج من صدرها
طالما ركضوا إليها ..وارتموا بين يديها ..
وضمتهم إلى صدرها .. وألبستهم ثيابهم بيدها .. ومسحت دموعهم بأصابعها .. ثم هاهم
ينتزعون من بين يديها .. ويقتلون أمام ناظريها ..
وتركوها وحيدة وتولوا عنها .. وعن قريب ستكون معهم ..
كانت تستطيع أن تحول بينهم وبين هذا العذاب
بكلمة كفر تسمعها لفرعون
لكنهاعلمت أن ما عند الله خير وأبقى
ثم .. لما لم يبق إلا هي
أقبلوا إليها كالكلاب الضاريةودفعوها إلى القدر
فلما حملوها ليقذفوها في الزيت نظرت إلى عظام أولادها
فتذكرت اجتماعهم معهم في الحياة فالتفتت إلى فرعون وقالت :
لي إليك حاجة .. فصاح بها
وقال : ما حاجتك؟
فقالت : أن تجمع عظامي وعظام أولادي فتدفنها في قبر واحد
ثم أغمضت عينيها ..
وألقيت في القدر .. واحترق جسدها .. وطفت عظامها ..
فلله در هذه الماشطة ما أعظم ثباتها .. وأكثر ثوابها ..



المصدر : فاتنة الكويت - من المنتدي الاسلامي العام



آخر مواضيعي

0 نواقض الاسلام بالدليل -أشياء تخرجك من الاسلام دون أن تدري-
0 =2=رصيد الناس وما يكتنزوه في حياتهم
0 -2- سلسلة تعرف على القرآن الكريم
0 موديلات حديثه قدمها مصمم الأزياء المصري "هاني البحيري" ضمن فعاليات أسبوع الموضة الفر
0 -2-سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة في رمضان وفضله

 توقيع : مؤيده بالله







رد مع اقتباس
قديم منذ 6 يوم   #2
مؤيده بالله
المشرف العام


الصورة الرمزية مؤيده بالله
مؤيده بالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : منذ 54 دقيقة (05:30 AM)
 المشاركات : 14,202 [ + ]
 التقييم :  1829
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي








ولقد رأى النبي صلى الله عليه وسلم
ليلة الإسراء شيئاً من نعيمها
فحدّث به أصحابه وقال لهم فيما رواه البيهقي :
(لما أسري بي مرت بي رائحة طيبة
فقلت: ما هذه الرائحة ؟ فقيل لي :
هذه ماشطة بنت فرعون وأولادُها
)

الله أكبر تعبت قليلاً .. لكنها استراحت كثيراً ..
{ ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين * الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم * الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم } ..
مضت هذه المرأة المؤمنة إلى خالقها
وجاورت ربها ..ويرجى أن تكون اليوم في جنات ونهر
ومقعد صدق عند مليك مقتدر
وهي اليوم أحسن منها في الدنيا حالاً
.. وأكثر نعيماً وجمالاً ..
وعند البخاري
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
لو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت إلى أهل الأرض
لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحاً .. ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا
..وما فيها ..
وروى مسلم أنه صلى الله عليه وسلم قال :
من دخل الجنة ينعم لا يبؤس لا تبلى ثيابه
ولا يفنى شبابه وله في الجنة ما لا عين رأت
ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
ومن دخل إلى الجنة نسي عذاب الدنيا
.. فمن سكان الجنة ؟!
إنهم أهل الصيام مع القيام وطيب الكلمات والإحسان
أنهارها في غير أخدود جرت سبحان ممسكها عن الفيضان
عسل مصفى ثم ماء ثم خمــــر ثم أنهار من الالبان
وطعامهم ما تشتهيه نفوسهم ولحومهم طير ناعم وسمان
وفواكه شتى بحسب مناهم يا شبعة كملت لذي الإيمان
وصحافهم ذهب تطوف عليهم بأكف خدام من الولدان
وشرابهم من سلسبيل مزجه الكافور ذاك شراب ذي الإيمان
والحُلْيُ أصفى لؤلؤ وزبرجد وكذاك أسورة من العقيان
هذا وخاتمة النعيم خلودهم أبداً بدار الخلد والرضوان
يا سلعة الرحمن لست رخيصة
بل أنت غالية على الكسلان
يا سلعة الرحمن أين المشتري
فلقد عرضت بأيسر الأثمان
يا سلعة الرحمن هل من خاطب
فلقد عرضت بأيسر الأثمان
يا سلعة الرحمن كيف تصبر العشاق
عنك وهم ذوو إيمان
والله لم تخرج إلى الدنيا للذة عيشها
أو للحطام الفاني لكن خرجت لكي
تعدَّ الزاد للأخرى فجئت بأقبح الخسران

فما أطيب عيش المؤمنة في الجنة
عندما تتقلبُ في أنهارهاوتشربُ من عسلها
بل وتنظر إلى وجه ربهاما أطيب عيشك أنت
وربُك يسألك في الجنة :
يا فلانةهل رضيت هل رضيت بما أنت فيه من النعيم
فتقولين : وما لي لا أرضى وقد أعطيتني ما أرجو
وأمنتني مما أخاف ..
فيقول : أعطيك أعظم من ذلك
ثم يكشف الحجاب عن وجهه
فتنظرين إليه ..
فلا تنصرفين إلى شيء من النعيم
ما دمت تنظرين إليه ..
{ كلا إن كتاب الأبرار لفي عليين * وما أدراك ما عليون * كتاب مرقوم * يشهده
المقربون * إن الأبرار لفي نعيم * على الأرائك ينظرون * تعرف في وجوههم نضرة النعيم * يسقون من رحيق مختوم * ختامه مسك وفي ذلك فليتنافس المتنافسون * ومزاجه من تسنيم * عينا يشرب بها المقربون
} ..
ولكن لن يصل أحد إلى الجنة إلا بمقاومة شهواته
فلقد حفت الجنة بالمكاره وحفت
النار بالشهوات
فاتباع الشهوات في اللباس والطعام والشراب والأسواق
طريق إلى النار
قال صلى الله عليه وسلم
كما في الصحيحين :
( حفت الجنة بالمكاره .. وحفت النار بالشهوات )
فاتعبي اليوم وتصبَّري لترتاحي غداً
فإنه يقال لأهل الجنة يوم القيامة :
{سلام عليكم بما صبرتم
فنعم عقبى الدار
}
أما أهل النار فيقال لهم :
{أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا
واستمتعتم بها فاليوم تجزون
عذاب الهون
}

هذه أولى القابضات على الجمر ..
ثبتت على دينها برغم الفتنة العظيمة
..التي أحاطت بها ..
فعجباً والله لفتيات لا تستطيع إحداهن
الثبات على إقامة الصلاة فلا تزال تتساهل
بأدائها حتى تتركها حتى تكفر
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم
(العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة
فمن تركها فقد كفر
) ..
ومن تركت الصلاة
خلدها الله في النيران .. وعذبها مع الشيطان ..
وأبعدها عن النعيم.. وسقاها من الحميم ..
{ تلك حدود الله ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها وذلك الفوز العظيم * ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين } ..
ذكر الذهبي في الكبائر ..
أن امرأة ماتت فدفنها أخوها
فسقط كيس منه فيه مال في قبرها
فلم يشعر به حتى انصرف عن قبرها ..
ثم ذكره فرجع إلى قبرها فنبش التراب ..
فلما وصل إليها وجد القبر يشتعل عليها ناراً
.. ففزع .. ورد التراب عليها ..
ورجع إلى أمه باكياً فزعاً وقال :
أخبريني عن أختي وماذا كانت تعمل ؟
فقالت الأم : و ما سؤالك عنها ؟
قال : يا أمي إني رأيت قبرها يشتعل عليها ناراً ..
فبكت الأم وقالت :كانت أختك تتهاون بالصلاة
وتؤخرها عن وقتها .
فهذا حال من تؤخر الصلاة عن وقتها فلا تصلي الفجر إلا بعد طلوع الشمس ..
أو تؤخر غيرها من الصلوات ..
فكيف حال من لا تصلي ؟
وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن رؤياه لعذاب من يخرج الصلاة عن وقتها .. فقال :
أتاني الليلة آتيان .. وإنهما ابتعثاني ..
وإنهما قالا لي : انطلق .. وإني انطلقت معهما ..
وإنا أتينا على رجل مضطجع ..
وإذا آخر قائم عليه بصخرة ..
وإذا هو يهوي بالصخرةلرأسه ..
فيثلغ رأسه ..فيتدهده الحجر هاهنا .. فيتبع الحجر ..
فيأخذه .. فلا يرجع إليه حتى يصحَّ رأسه كما كان ثم يعود عليه
..فيفعل به مثل ما فعل به مرة الأولى ..
فقلت : سبحان الله !! ما هذان
فقال الملكان : هذا الرجل يأخذ القرآن فيرفضه
( يعني لا يعمل بما فيه )
..وينام عن الصلاة المكتوبة
{كذلك العذاب ولعذاب الآخرة أكبر
لو كانوا يعلمون
}
أما ثانية القابضات على الجمر

فقد كانت ملكة على عرشها
على أسرةٍ ممهدة
وفرشٍ منضدةبين خدم يخدمون وأهلٍ يكرمون
لكنها كانت مؤمنة تكتم إيمانها



كانت في نعيم مقيم فلما رأت قوافل الشهداء
تتسابق إلى السماءاشتاقت لمجاورة ربّها
.. وكرهت مجاورة فرعون ..
فلما قتل فرعون الماشطة المؤمنة
دخل على زوجه آسيةَ يستعرض أمامها قواه
فصاحت به آسية :
الويل لك ! ما أجرأك على الله
ثم أعلنت إيمانها بالله ..
فغضب فرعون وأقسم لتذوقَن الموت
..أو لتكفرَن بالله ..
ثم أمر فرعون بها فمدت بين يديه على لوحٍ
وربطت يداها وقدماها في أوتاد من حديد
.. وأمر بضربها فضربت ..
حتى بدأت الدماء تسيل من جسدها
واللحم ينسلخ عن عظامها ..
فلما اشتدّ عليها العذاب وعاينت الموت رفعت بصرها إلى السماء
وقالت :
{ رب ابن لي عندك بيتاً في الجنة
ونجني من فرعون وعمله
ونجني من القوم الظالمين
}
وارتفعت دعوتها إلى السماء
قال ابن كثير :
فكشف الله لها عن بيتها في الجنة
فتبسمت .. ثم ماتت .. نعم .. ماتت الملكة ..
التي كانت بين طيب وبخور وفرح وسرور
نعم تركت فساتينها وعطورهاوخدمها وصديقاتها ..واختارت الموت ..
لكنها اليوم تتقلب في النعيم
كيفما شاءت ..
ولماذا لا يكون جزاؤها كذلك
.. وهي .. طالما ..
وقفت تناجي ربها والليل مسدول البراقع
تصغي لنجواها السماء وقد جرت منها المدامع
تدعو فتحتشد الملائك والدجى هيمان خاشع
والعابدات الزاهدات جفت مراقدُها المضاجع
وتخــرّ للــرحمن ساجدة مطهرة النوازع
نفعها صبرها على الطاعات ومقاومتها للشهوات
{إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا * أولئك لهم
جنات عدن تجري من تحتهم الأنهار يحلون فيها من أساور من ذهب ويلبسون ثياباً خضراً من سندس وإستبرق متكئين فيها على الأرائك نعم الثواب وحسنت مرتفقاً
}
فأين نساؤنا اليوم ؟
أين نساؤنا عن سير هؤلاء الصالحات
أين النساء اللاتي يقعن في المخالفات
الشرعية في لباسهن وحديثهن ونظرهن
ثم إذا نصحت إحداهن قالت :
كل النساء يفعلن مثل ذلك
ولا أستطيع مخالفة التيار ..


أين القوةُ في الدين والثباتُ على المبادئ
إذا كانت الفتاة بأدنى فتنة
تتخلى عن طاعة ربها وتطيع الشيطان
أين الاستسلام لأوامر الله
والله تعالى يقول :
{ وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً }
أين تلك الفتيات اللاتي تتعرض إحداهن
للعنة ربها
فتلبس عباءتها على كتفها
فيرى الناس تفاصيل كتفيها وجسدها إضافة إلى تشبههابالرجال
لأن الرجال هم الذين يلبسون عباءاتهم على أكتافهم
ومن تشبهت بالرجال فهي ملعونة
وأين تلك المرأة التي تنتف حواجبها
وتغير خلق الله
والنبي صلى الله عليه وسلم
قد لعن النامصة والمتنمصة ..
وأين تلك تلك الواشمة
التي تضع الوشم على وجهها على شكل نقط متفرقة .. أو على
شكل رسوم في مناطق من جسدها .. وهذا فعل المومسات .. والنبي صلى الله عليه وسلم قد قال : لعن الله الواشمة والمستوشمة ..
بل .. أين تلك المرأة التي تلبس الشعر المستعار .. أو ما يسمى بالباروكة .. والله تعالى
قد لعن الواصلة والمستوصلة ..
فهؤلاء النساء ملعونات
أتدرين ما معنى ملعونة ؟!
أي مطرودة من رحمة الله ..
مطرودة عن سبيل الجنة ..
أو ترضين أن تطردي عن الجنة .. بسبب شعرات تنتفينها من حاجبيك ..
أو عباءة تنزلينها على كتفيك
أو نقاط من وشم في أنحاء جسدك ..
أو تريدين الجمال ؟!
ليس الجمال والله بالتعرض للعنة الله وسخطه
بل الجمال الحقيقي هو ما يكون بطاعة الله
ويكمل الجمال ويزين للمؤمنات في الجنة
فإذا كان الله تعالى
قد وصف الحور العين بما وصف
وهن لم يقمن الليل ولم يصمن النهار
ولم يصبرن عن الشهوات ..
فما بالك بجمالك أنت وحسنك وبهائك
وأنت التي طالما خلوت بربك في ظلمة الليل
يسمع نجواك .. ويجيب دعاك ..
طالما
تركت لأجل رضاه اللذات .. وفارقت الشهوات ..
فيا بشراك وقد تلقتك الملائكة عند الأبواب
تبشرك بالنعيم وحسن الثواب
وقدازددت جمالاً فوق جمالك ..
{ وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ومساكن طيبة في جنات عدن ورضوان من الله أكبر ذلك هو الفوز العظيم } ..
فأنت في الجنة .. قد ..
كملت خلائـقُـك وأكمل حسنـك كالبدر
ليل الست بعد ثمان
والشمس تجري في محاسن وجهك
والليل تحت ذوائب الأغصـان
والبرق يبدو حين يـبسم ثغـرك فيضيء
سقف القصر بالجدران
وتبختري في مشيكِ ويحـــق ذاك
لمثلك في جنة الحيوان
ووصـائف من خلفكِ وأمامكِ وعلى شمائلكِ ومن أيمـــان
لا تؤثرِ الأدنى على الأعلى فتحرمي
ذا وذا يا ذلــة الحرمان
منتـكِ نفسُـك باللحاق مع القعود عن المسير وراحة الأبدان
ولسوف تعلمِ حين ينكشف الغطا ماذا صنعتِ وكنتِ ذا إمكان
..فأين تلك المسكينة ..
التي تعرض عن سماع السور والآيات
.. وتستمع إلى المعازف
والأغنيات ..
فتتعرض لعذاب الله وتحرم من سماع الغناء في الجنة


ما كفاك القرآن وسماعُه فتركتيه وبحثت عن الغناء
قال محمد ابن المنكدر :
إذاكان يوم القيامة نادى مناد :
أين الذين كانوا ينزهون أسماعهم وأنفسهم
عن مجالس اللهو ومزامير الشيطان ؟!
أسكنوهم رياض المسك
ثم يقول الله للملائكة : اسمعوهم تمجيدي وتحميدي
وعن شهر بن حوشب :
أن الله جل ثناؤه يقول لملائكته
إن عبادي كانوا يحبون الصوت الحسن
في الدنيا فيدعونه من أجلي
فأسمعوا عبادي ..
فيأخذون بأصوات من تسبيح وتكبير
لم يسمعوا بمثله قط ..
قال ابن عباس
ويرسل ربنا ريحاً تهز ذوائب الأغصان
فتثير أصواتاً تلذ لمسمع الإنسان
كالنغمات بالأوزان
يا لذة الأسماع لا تتعوضي بلذاذة
الأوتار والعيدان
واهاً لذياك السماع فكم به للقلب
من طرب ومن أشجان
نزه سماعك إن أردت سماع ذياك
الغنا عن هذه الألحان
حب الكتاب وحب الحان الغنا في قلب
عبد ليس يجتمعان
والله إن سماعهم في القلب والإيمان مثل السم في الأبدان
والله ما انفك الذي هو دأبه أبدا من الإشراك بالرحمن
فالقلب بيت الرب جل جلاله حبا وإخلاصا مع الإحسان
فإذا تعلق بالسماع أصاره عبداً لكل فلانة وفلان ..

تابعوني



 
آخر مواضيعي

0 شرح الجديث الشريف يا غلام احفظ الله يحفظك
0 -38- شرح الحديث الثامن والثلاثون من الاربعون النوويه
0 أجمل صور اطفال ثابته ومتحركه
0 مرض التوحد: أعراضه وأسبابه ودرجاته
0 فرق كبير جداً الفرق بين المؤمن وغير المؤمن

 توقيع : مؤيده بالله








رد مع اقتباس
قديم منذ 6 يوم   #3
معاوية فهمي

مبدعين المنتدى



الصورة الرمزية معاوية فهمي
معاوية فهمي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 241
 تاريخ التسجيل :  Feb 2019
 أخر زيارة : منذ 14 ساعات (04:06 PM)
 المشاركات : 5,407 [ + ]
 التقييم :  1100
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاكـِ الله كل الخير ورزقكـِ الفردوس الأعلى
ونفع الله بكِـ وزادكِـ من علمهِ وفضلهِ
دمتي فـي حفـظـ الله
جهد في غايـــــــــة القمـــــــــة.


 
آخر مواضيعي

0 اعظم البشر
0 امطار الامل تغسل دموع الواقع
0 عدم الغضب
0 احذروا الشيطان وقت المغرب
0 ودِّع همومك



رد مع اقتباس
قديم منذ 6 يوم   #4
مؤيده بالله
المشرف العام


الصورة الرمزية مؤيده بالله
مؤيده بالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : منذ 54 دقيقة (05:30 AM)
 المشاركات : 14,202 [ + ]
 التقييم :  1829
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي








بل إن القابضات على الجمر
لم يكتفين بالصبر على العذاب وتحمل البلاء
وإنماكان لهن في نصر الدين ومقاومة الباطل
بطولات وأعاجيب
صفية بنت عبد المطلب
عمة النبي صلى الله عليه وسلم ..
عجوز قد جاوز عمرها الستين سنة
فلما اجتمع الكفار من قريش وغيرها
وتآمروا على غزو المدينة حفر المسلمون خندقاً
في جهة من جهات المدينةوكانت الجبال تحيط ببقية الجهات
وكان عدد المسلمين قليلاً فاستنفرهم
النبي صلى الله عليه وسلم للرباط
أمام الخندق لصدّ من يتسلل إليهم من الكفار
أما النساء والصبيان فقد جمعهم النبي صلى الله عليه وسلم
في حصن منيع ولم يترك عندهم من يحرسهم
لقلة المسلمين وكثرة الكفار
وبينما النبي صلى الله عليه وسلم
منشغل مع أصحابه في القتال عند الخندق
تسلل جمع من اليهود حتى وصلوا إلى الحصن
ثم لم يجرؤا على الدخول خشية
من وجود أحد من المسلمين
فاصطفوا خارج الحصن وأرسلوا واحداً منهم
يستطلع لهم الأمر فجعل هذا اليهودي يطوف بالحصن
حتى وجد فرجة فدخل منها
وجعل يبحث وينظر فرأته صفية رضي الله عنها
ففزعت وقالت في نفسها :
هذا اليهودي يطوف بالحصن وإني والله ما آمنه
أن يدل على عورتنا مَن وراءنا من
يهود
وقد شغل رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه
وإن صرخت فزعت النساء والصبيان وعلم اليهودي أن لا رجال في الحصن
فتناولت سكيناً وربطتها في وسطها
ثم أخذت عموداً من خشب
ونزلت من الحصن إليه وتحينت منه التفاتة
فضربته بالعمود على أم رأسه حتى
قتلته
فلما خمد .. تناولت سكيناً ..
فلله درّ صفية .. تلك العابدة التقية ..
فتأملوا في جرأتها وبذلها نفسها
.. لخدمة الدين ..
فكم تبذلين أنت للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
كم ترين في المجالس من النامصات
وفي الأسواق من المتبرجات
وفي الأعراس من المتعريات
فماذا فعلت تجاههن ؟!
{ والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء
بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر
ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله
أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيزحكيم
}
ومن ترك الأمر بالمعروف والنهي
عن المنكر استحق اللعنة
{لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون * كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون}

وتأملي في خبر تلك الفتاة العفيفة
الشريفة .. العروس ..
قال أنس رضي الله عنه :
كان رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
يقال له : جليبيب في وجهه دمامة
فعرض عليه رسول الله التزويج
فقال : إذا تجدني كاسداً ..
فقال : غير أنك عند الله لست بكاسد
فلم يزل النبي صلى الله عليه وسلم
يتحين الفرص لتزويج جليبيب ..
حتى جاء رجل من الأنصار يوماً
يعرض ابنته الثيب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
ليتزوجها ..
فقال صلى الله عليه وسلم :
نعم يا فلان .. زوجني ابنتك ..
قال : نعم ونعمين .. يا رسول الله ..
فقال صلى الله عليه وسلم : إني لست أريدها لنفسي
قال : فلمن ؟ قال : لجليبيب ..
قال : جليبيب !! يا رسول الله !!
حتى استأمر أمها ..
فأتى الرجل زوجته فقال :
إن رسول الله يخطب ابنتك ..
قالت : نعم .. ونعمين ..
زوِّج رسول الله صلى الله عليه وسلم .. قال : إنه ليس يريدها لنفسه ..
قالت : فلمن ؟ قال : يريدها لجليبيب ..
قالت : حلقى لجليبيب .. لا لعمر الله
لا أزوج جليبيباً .. وقد منعناها فلاناً وفلاناً
.. فاغتم أبوها لذلك .. وقام ليأتي
رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فصاحت الفتاة من خدرها بأبويها :
من خطبني إليكما ؟
قالا : رسول الله صلى الله عليه وسلم
قالت : أتردان على رسول الله صلى الله عليه وسلم أمره ؟
ادفعاني إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فإنه لن يضيعني فكأنما جلَّت عنهما
فذهب أبوها إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فقال : يا رسول الله .. شأنك بها فزوِّجها جليبيباً
فزوجها النبي صلى الله عليه وسلم جليبيباً ..
ودعا لها وقال :
اللهم صب عليهما الخير صباً ..
ولا تجعل عيشهما كداً كداً ..
فلم يمض على زواجه أيام ..
حتى خرج النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة
وخرج معه جليبيب فلما انتهى القتال
وبدأ الناس يتفقد بعضهم بعضاً
سألهم النبي صلى الله عليه وسلم :
هل تفقدون من أحد قالوا : نفقد فلانا وفلانا ..
ثم قال : هل تفقدون من أحد ؟
قالوا : نفقد فلانا وفلانا
ثم قال : هل تفقدون من أحد ؟
قالوا : نفقد فلاناً وفلاناً
قال : ولكني أفقد جليبيباً ..
فقاموا يبحثون عنه ويطلبونه في القتلى
.. فلم يجدوه في ساحة القتال ..
ثم وجدوه في مكان قريب إلى جنب سبعة من المشركين
قد قتلهم ثم قتلوه .. فوقف
النبي صلى الله عليه وسلم
ينظر إلى جثته
ثم قال : قتل سبعة ثم قتلوه قتل سبعة ثم قتلوه
هذا مني وأنا منه ..
ثم حمله رسول الله صلى الله عليه وسلم
على ساعديه وأمرهم أم يحفروا له قبره
قال أنس : فمكثنا نحفر القبر .. وجليبيب ماله سرير غير ساعدي
رسول الله صلى الله عليه وسلم.. حتى حفر له ثم وضعه في لحده
قال أنس : فوالله ما كان في الأنصار أيم أنفق منها
تسابق الرجال إليها كلهم يخطبها
بعد جليبيب ..
{إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون * ومن يطع الله ورسوله ويخش الله ويتقه فأولئك هم الفائزون}
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول
كما في الصحيح :
( كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى
قالوا يا رسول الله ومن يأبى
قال من أطاعني دخل الجنة
ومن عصاني فقد أبى
)
فأين تلك الفتيات الصالحات
اللاتي تقدم إحداهن محبة الله ورسوله على هواها
فإذا سمعت الأمر من الله تعالى قدمته
على أمر كل أحد
بل قدمته على ما تزينه لها صديقاتها
أو توسوس به لها نفسها
لقد أنزل في سورة النور
قوله تعالى في الأمر بحجاب المؤمنات { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن }
فسمعها الرجال من رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثم انقلبوا إليهن .. يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم فيها
يتلو الرجل على امرأته .. وابنته .. وأخته
وعلى كل ذات قرابته فما منهن امرأة
إلا قامت إلى مِرطها - وهو كساء من قماش تلبسه النساء
فاعتجرت به - لفته على رأسها -
وقامت بعضهن إلى أزرهن فشققنها واختمرن بها
أي الفقيرة التي لم تجد قماشاً تستر به وجهها
أخذت إزارها وهو ما يلبس من البطن إلى القدمين
ثم شقت منه قطعة غطت بها وجهها تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه
قالت عائشة : فأصبحن وراء رسول الله معتجرات
كأن على رؤوسهن الغربان




هذا حال المرأة في ذلك الزمان
في تغطيتها لوجهها .. وسترها لزينتها
..
تتستر حتى لا يراها الرجال
هل تدرون من هي هذه المرأة
التي أمرت بالتستر ..

إنها عائشة أم المؤمنين
وفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم
.. وأسماء بنت أبي بكر ..
وغيرهن من الصالحات التقيات ..
وهل تدرين يسترن زينتهن عن من ..
عن أبي بكر .. وعمر .. وعثمان .. وعلي .. وغيرهم من الصحابة
أزكى رجال الأمة .. وأعفُهم وأطهرُهم ..
ومع ذلك أمرت النساء بالتستر
مع صلاح ذلك المجتمع ..
بل قد نهى الله أبا بكر .. وعمر .. وطلحة .. والزبير ..
والصحابة جميعاً عن الاختلاط بالنساء فقال :
{ وإذا سألتموهن متاعاً }
يعني إذا سألتم أزواج النبي وهن أطهر النساء
{ فاسألوهن من وراء حجاب }
لماذا ..؟؟
{ ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن } ..

والقابضات على الجمر ..
يتسابقن إلى الأعمال الصالحة .. صغيرها وكبيرها ..
ولهن في كل ميدان سهم
ولا
تعلمين ما هو العمل الذي به تدخلين إلى الجنة ..
فلعلَّ شريطاً توزعينه في مدرسة ..
أو نصيحةً عابرة تتكلمين بها
يكتب الله بها لك رضاه ومغفرتَه ..
ولقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم
كما في الصحيحين :
أن امرأة بغياً من بني إسرائيل
كانت تمشي في صحراء فرأت كلباً
بجوار بئر يصعد عليه تارة ويطوف به تارة
في يوم حار قد أدلع لسانه من العطش
.. قد كاد يقتله العطش ..
فلما رأته هذه البغي
التي طالما عصت ربها
وأغوت غيرها .. ووقعت في الفواحش
وأكلت المال الحرام ..لما رأت هذا الكلب
.. نزعت خفها .. حذاءها ..
وأوثقته بخمارها فنزعت له من الماءوسقته
فغفر الله لها بذلك .. الله أكبر
غفر الله لها .. بماذا ..؟
هل كانت تقوم الليل وتصوم النهار ؟!
هل قتلت في سبيل الله ؟!
كلاوإنما سقت كلباً شربةً من ماء
فغفر الله لها ..
وروى مسلم عن عائشة رضي الله عنها
أنها أخبرت عن امرأة مسكينة جاءتها
تحمل ابنتين لها فقالت :
يا أم المؤمنين والله ما دخل بطوننا
طعام منذ ثلاثة أيام ..
فبحثت عائشة
في بيت النبي صلى الله عليه وسلم
فلم تجد إلا ثلاث تمرات ..
فأعطتها الثلاث تمرات ففرحت المسكينة بها
وأعطت كل واحدة من الصغيرتين تمرة
ورفعت إلى فيها تمرة لتأكلها
فكانت البنتان لفرط الجوع
أسرعَ إلى تمرتيهما من الأم إلى تمرتها
فرفعتا أيديَهما تريدان التمرة التي بيد الأم
فنظرت الأم إليهماثم شقت التمرة الباقية بينهما
قالت عائشة : فأعجبني حنانها
فذكرت الذي صنعت لرسول الله
صلى الله عليه وسلم فقال :
إن الله قد أوجب لها بها الجنة
أو أعتقها بها من النار
فالقابضات على الجمر يتسابقن إلى الطاعات
وإن كانت يسيرة صغيرة
وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم
كما في الصحيحين
.. أنه رأى امرأة تعذب في النار ..
فما الذي أدخلها إلى النار ؟
هل سجدت لصنم ..؟ هل قتلت نبياً ؟
.. هل سرقت أموال الناس .. ؟
كلا ..دخلت امرأةالنار في هرةسجنتها
.. فلا هي أطعمتها ..
ولا هي أرسلتها تأكل من خشاش الأرض
حتى ماتت هزلاً
قال صلى الله عليه وسلم :
فلقد رأيتها في النار والهرة تخدشها
وروى البخاري
أنه قيل للنبي صلى الله عليه وسلم :
يا رسول الله إن فلانة تقوم الليل وتصوم النهار
وتفعل وتصدق لكنهاتؤذي جيرانها بلسانها ؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
لا خير فيها .. هي من أهل النار ..
قالوا : وفلانة تصلي المكتوبة
وتصدق بأثوار – يعني بأجزاء يسيرةٍ
من الطعام –ولا تؤذي أحداً ..
أليس الحرية الحقيقية .. والسيادة النقية ..
وختاماً :
أيتها الجوهرة المكنونة .. والدرةُ المصونة ..
يا مربية الأجيال .. وصانعة الرجال ..
هذه وصايا استخرجتها لك من مكنون نصحي ..
سكبت فيها روحي .. وصدقتكِ فيها النصحَ والتوجيه ..
أسأل الله تعالى أن يحفظك ويحميك من كل سوء ..
وأن يجعلك مباركة في نفسك وأهلك وولدك ..
اللهم وفق وليَّ أمرنا لمل تحب وترضى













 
آخر مواضيعي

0 طريقة عمل أحلي سينابون رولز
0 حذيفة بن اليمان
0 أخــــــــــــــــــــلاق نفــــــــــــــــــــــتقدها
0 جهاز المناعه بالجسم وكيفية تقويته
0 طريقة عمل مقلوبة الفول الأخضرالأردنية

 توقيع : مؤيده بالله








رد مع اقتباس
قديم منذ 6 يوم   #5
مؤيده بالله
المشرف العام


الصورة الرمزية مؤيده بالله
مؤيده بالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : منذ 54 دقيقة (05:30 AM)
 المشاركات : 14,202 [ + ]
 التقييم :  1829
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الأخ الفاضل معاويه
اسعدني مرورك المميز
نورت متصفحي
اسعدك الله
دمت ودام تواصلك الراقي


مؤيده بالله


 
آخر مواضيعي

0 حمود بن عقلاء الشعيبي… الإمام الضرير والعالم النّحرير
0 من هدي الرسول في الدعاء عليه الصلاة والسلام
0 5-أم المؤمنين السيده زينب بنت خزيمه رضي الله عنها وارضاها
0 مرحب شهر الصوم و أهلا بك شهر الرحمه والغفران
0 بر الوالدين وفضلهما ومنزلتهما في الدين الاسلامي

 توقيع : مؤيده بالله








رد مع اقتباس
قديم منذ 5 يوم   #6
سمارة
مشرفة القسم الاسلامي


الصورة الرمزية سمارة
سمارة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 117
 تاريخ التسجيل :  Sep 2018
 أخر زيارة : منذ 9 ساعات (09:13 PM)
 المشاركات : 11,519 [ + ]
 التقييم :  1218
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نسال الله سبحانه وتعالى ان يحفظنا من الفتن

جزاك الله خيرا اختي


 
آخر مواضيعي

0 سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم (مكررة 100 مرة
0 فترة شهور الحمل عند المرأة
0 أم تبحث عن ابنها بعد 22 سنة علي الفيسبوك مع دكتور عمرو الليثي
0 استخدم الكاري..للقضاء على سرطان الحنجرة
0 10 أفكار لتصميم منصات للنباتات في حديقة المنزل

 توقيع : سمارة





انا عبق من أنثى أشدو وأغرد
أعيش أحلامي الصغيرة
مكاني في قلب البراءة
ولدت حيث أكون نظرتي للحياة كنظرة طفلة
نقية كبياض الثلج


رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #7
مؤيده بالله
المشرف العام


الصورة الرمزية مؤيده بالله
مؤيده بالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : منذ 54 دقيقة (05:30 AM)
 المشاركات : 14,202 [ + ]
 التقييم :  1829
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الأخت الفاضله سماره
اسعدني مرورك المميز
نورت متصفحي
اسعدك الله
دمت ودام تواصلك الراقي


مؤيده بالله


 
آخر مواضيعي

0 كنوز ربانيه من أحاديث رسول الله صلي الله عليه وسلم
0 هدايا ومنح رمضانية سخية
0 السنن المؤكَّدة عن الرسول ؟ وعددها ؟ وحكم تركها ؟
0 -4- الامام أحمدأبن حنبل من الائمه الأربعه
0 -2-سلسلة صفات اليهود كما وردت في كتاب الله تعالي

 توقيع : مؤيده بالله








رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #8
⋰α⋱⋰м⋱⋰ℓ⋱
نائب مدير


الصورة الرمزية ⋰α⋱⋰м⋱⋰ℓ⋱
⋰α⋱⋰м⋱⋰ℓ⋱ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 123
 تاريخ التسجيل :  Sep 2018
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (10:05 AM)
 المشاركات : 50,550 [ + ]
 التقييم :  545
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي





 
آخر مواضيعي

0 سيرة الصحابي الجليل/56/ابو العباس بن عبدالله
0 ضمائر الغائب
0 توقف قناة New Africa TV Oromic على القمر عرب سات
0 تمرينات تضخيم عضلة المجنص
0 أٌمسِيةٌ فِي مِحرآب أُنثَى عَآشِقَّهُ

 توقيع : ⋰α⋱⋰м⋱⋰ℓ⋱






رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #9
مؤيده بالله
المشرف العام


الصورة الرمزية مؤيده بالله
مؤيده بالله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 197
 تاريخ التسجيل :  Nov 2018
 أخر زيارة : منذ 54 دقيقة (05:30 AM)
 المشاركات : 14,202 [ + ]
 التقييم :  1829
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الأخت الفاضله أمل
اسعدني مرورك المميز
نورت متصفحي
اسعدك الله
دمت ودام تواصلك الراقي


مؤيده بالله


 
آخر مواضيعي

0 القصة في القران الكريم عظة وعبرة
0 اجمل ديكورات الجدران بالوان متميزه
0 إنّ الله يحبك .. قصة تدمع لها العينين
0 مراتب للإيمان بالقضاء والقدر و أنواع الأقدار التي تحيط بالعبد
0 الأستخاره والشكر في الاسلام

 توقيع : مؤيده بالله








رد مع اقتباس
إضافة رد

المنتدي الاسلامي العام



الموضوع الحالى: من هن القابضات على الجمر    -||-    القسم الخاص بالموضوع: المنتدي الاسلامي العام    -||-    المصدر: فاتنة الكويت
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:25 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
adv helm by : llssll
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

sitemap